تغطية إخبارية، خبر

أبو تريكة: لن نغير عاداتنا وتقاليدنا من أجل ٢٨ يوماً نستضيف فيها إسرائيليين قادمين بطائرات مباشرة من تل أبيب لحضور المونديال

أبو حسان تنابل - حارس مرمى الفطرة السليمة

Loading...
صورة أبو تريكة: لن نغير عاداتنا وتقاليدنا من أجل ٢٨ يوماً نستضيف فيها إسرائيليين قادمين بطائرات مباشرة من تل أبيب لحضور المونديال

بيّن رأس حربة الأمة، ماكينة الأهداف الشعبوية، خير لاعبٍ أُخرج للناس، النجم المصري محمد أبو تريكة، بيّن أن الحملة الغربية الشرقية الأممية الحقوقية الكونية التي تتعرّض لها قطر أصبحت مكشوفة. وعليه، ستجابهها قطر على المكشوف أيضاً، مؤكداً أن الدولة لن تغير دينها وعاداتها وتقاليدها من أجل ٢٨ يوماً تستضيف فيها بضعة آلاف الإسرائيليين القادمين إلى الدوحة بشكلٍ مكشوف من تل أبيب دون ترانزيت في دبي وبتنسيق مباشر ومكشوف بين الخارجيتين القطرية والإسرائيلية برعاية الفيفا.

وقال أبو تريكة إن المشجعين القادمين سواسية، وجميعهم سيُعاملون معاملة الضيوف "لا فرق بين مشجع أرجنتيني أو ألماني أو إسرائيلي إلا بالمثلية. هذه قوانينا وهذه أخلاقنا، ليس علينا أن نغيرها لأجلهم، بل عليهم هم التأقلم والتعايش والتطبيع معها عبر المكاتب القنصلية الرسمية".

وأكّد أبو تريكة أنّ قطر ثابتة على موقفها من القضية الفلسطينية وأنّ افتتاحها مكاتب دبلوماسية إسرائيلية ليس امتيازاً لإسرائيل "إنّ استحداث مكاتب دبلوماسية من أجل بطولةٍ مدتها أقل من شهرٍ ليس بالأمر الجلل بالنسبة لدولةٍ بنت دولة بأكملها من أجل تلك البطولة، كما أنّنا زيّنا الدولة الجديدة بآيات من الذكر الحكيم سيقرأها الإسرائيليون رغماً عن أنوفهم بما يضمن تشتيتهم عن التخطيط لجرائم الحرب والكراهية حتى عودتهم إلى ديارهم سالمين".

وأشاد أبو تريكة بدعم الدول العربية الشقيقة لقطر، مؤكداً أن تنظيم هذه البطولة يمثل فرصةً لإظهار التعاضد العربي ووحدة صفه "حان الوقت للعالم أن يرى حقيقتنا كعرب بعيداً عن الحملات الممنهجة ضدنا، أن يرى العالم دولنا العربية كالجسد الواحد، إذا طبّعت منه دولة تداعت له سائر الدول بالاتفاقيات الدبلوماسية".    

شعورك تجاه المقال؟