تغطية إخبارية، خبر

بعد رؤيته حجم التأييد لحربه في أوكرانيا: بوتين يعلن التعبئة العامة في الشرق الأوسط

Loading...
صورة بعد رؤيته حجم التأييد لحربه في أوكرانيا: بوتين يعلن التعبئة العامة في الشرق الأوسط

أعلن أقوى رجل في العالم قيصر روسيا و٦٠٪ من إقليم الدونباس وقاعدة حميميم وسوريا كلها فلاديمير بوتين التعبئة العامة في شتى أنحاء الشرق الأوسط، بعد مطالعته تقارير عن الإعلام وصفحات التواصل الاجتماعي في هذه البقعة من العالم، تفيد بأن التأييد والإيمان بعدالة حربه في أوكرانيا تفوق التأييد والإيمان الذي يتلقاه في روسيا ومنه شخصياً.

ودعا فلاديمير كُل عربي بالتوجه فوراً إلى الجبهة في أوكرانيا للدفاع عن روسيا "إن تحرير كييف وخاركيف صار أولوية قصوى، لأنه، واعتباراً من هذه اللحظة التاريخية، أُعلن أن الطريق إلى القدس تمرّ من أوكرانيا".

وأعرب فلاديمير عن فرحة قلبه بالعرب "من السهل شحنهم وتجييشهم لكره الآخر وقتله، فلا حاجة لي أن أهددهم بالسجن، أو إرسال الكي جي بي والشرطة لقمعهم إن رفضوا الالتحاق بالجبهة. قد أرأف أنا بحال الأوكرانيين، أما هم فيطالبونني بالدعس على أوكرانيا وضربها بالنووي رغم أنهم لا يعلمون أين تقع على الخريطة". 

وأضاف "الأهم من ذلك كله أنني لا أخشى أن يصنفوني قائداً فاشلاً ويثوروا ضدي إن خسرت الحرب وأهدرت أرواحهم، بدلالة استمرارهم بتأييد بشار الأسد وصدام حسين الذي سأنحت وجهي إلى جانب وجهه على القمر".

وأبدى بوتين إعجابه بتغطية الإعلام العربي للحرب على أوكرانيا "فقد غطوا إنجازات ومواقف بطولية مشرفة لم أكن أعلم أنني حققتها، وبسببهم عرفت أن انسحاب قواتي من آلاف الكيلومترات تحت ضربات القوات الأوكرانية هو في الحقيقة فخ أعددته للانتصار عليهم وعلى الغرب الذي يجلس في آخر الطاولة التي أجلس على رأسها وبات على بعد لحظات من الركوع وتقبيل الأرض بين قدمي".

شعورك تجاه المقال؟